قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


روما: ضربت هزة أرضية جديدة تزيد قوتها على أربع درجات بمقياس ريختر شمالي غرب ايطاليا امتدت لعدة اقاليم متجاورة بعد أسبوع من هزات سابقة في المنطقة دون وقوع ضحايا أو أضرار ملموسة.

وذكر المعهد القومي للفيزياء الجغرافية في ايطاليا أنه رصد مساء اليوم هزة أرضية بلغت قوتها 3ر4 درجات وفق مقياس ريختر وقع مركزها على عمق 25 كيلومترا في منطقة (كانتالوبا) عند خط العرض 28ر44 بالقرب من مدينة تورينو عاصمة أقليم بيمونتى وبلغ صداها الى اقليمي فال دا آوستا الشمالي وليغوريا الساحلي.

وذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان كثيرا من الأهالي الذين أكدوا القوة غير المسبوقة للهزة فروا الى الشوارع والخلاء بينما توقفت شبكات المحمول عن العمل لعدة دقائق بينما لم تتلق أجهزة المطافىء والشرطة سوى بلاغات محدودة عن تصدع بعض المباني في مناطق متفرقة.

وقال رئيس اقليم بيمونتى روبيرتو كوتا انه لم تسجل أضرار هامة حتى الان حيث تقوم فرق هيئة الحماية المدنية المعنية برصد الأضرار المحتملة بينما توقفت حركة القطارات بشكل وقائي لبعض الوقت.

وأوضح خبراء المعهد القومي أن هزة اليوم التي لحقها تابعان صغيران تندرج ضمن quot;النشاط الزلزالي الاعتيادي لشبه الجزيرة الايطاليةquot; وأنها لا تمثل أي حدث استثنائي.

وكانت مجموعة هزات أرضية بلغت أقواها 7ر4 درجات وفق مقياس ريختر ضربت في ال 17 من شهر يوليو السابق ثلاثة أقاليم شمالي ايطاليا بعرض (السهل الباداني) من اقليم (لومبارديا) الشمال الغربي الى اقليمي (فينتو) و(ايمليا رومانيا) في الشمال الشرقي دون أن تخلف أضرارا أو خسائر.