رام الله: عشية اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني غدا الأربعاء في مدينة رام الله، اعلن رئيس المجلس سليم الزعنون quot;أن المجلس الوطني يمر بمرحلة انتقالة، وسيبقى يمارس دوره ووظيفته السياسية والوطنية حتى يحل محله مجلس جديد وفق النظامquot;، مطالبا بإجراء انتخابات للمجلس الوطني بالتوازي مع الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

واكد في ختام سلسلة لقاءات عقدها في الاردن والاراضي الفلسطينية مع اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني على quot;أهمية ان تعمل اللجان الخمس، بما فيها المكلفة بالانتخابات بالتوازي مع تشكيل الحكومةquot;، ونوه بـquot;أهمية انجاز المصالحة الوطنية لتقوية الجبهة الداخلية ولدعم القيادة السياسية في توجهاتهاquot;، حسبما جاء في بيان.

واشار الزعنون الى ان (حماس) رفضت المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني برغم دعوتها للمشاركة فيه، وقال quot;على الرغم من العروض العملية المقدمة لهم إلا أنهم يصرّون على المشاركة بناء على وجهة نظرهمquot;.

واستعرض الزعنون quot;الخطط والدراسات القانونية والسياسية والأفكار حول عد د أعضاء المجلس الوطني وحول دوره واختصاصاته ومخصصاته وعلاقته بالمجلس التشريعيquot;.

وأكد الزعنون على حرصه بمواصلة مثل هذه اللقاءت مع أعضاء المجلس الوطني في سوريا ولبنان ومصر للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتتهم وتوصياتهم، ومتمنيًا أن يتم ذلك بعد شهر رمضان.