واشنطن: ابدى الرئيس الاميركي السابق جورج بوش quot;ارتياحاquot; لدى معرفته بمقتل اسامة بن لادن، على ما قال خلال وثائقي مخصص لهجمات 11 ايلول/سبتمبر كشفت عنه الاربعاء صحيفة هوليوود ريبورتر المتخصصة.

وكان بوش الذي يمضي تقاعده في دالاس بولاية تكساس (جنوب) يتناول الطعام في مطعم عندما اتصل به خلفه باراك اوباما في الاول من ايار/مايو الماضي قبل التوجه في خطاب الى الامة، ليعلمه بتصفية زعيم القاعدة خلال عملية نفذتها مجموعة كومندوس اميركية في باكستان.

وقال بوش للمخرج بيت شنال quot;لم اشعر بفرح كبير او بغبطةquot;، وذلك خلال يومين من اللقاءات المقررة منذ فترة طويلة والمسجلة يومي الثاني والثالث من ايار/مايو. واضاف بحسب هوليوود ريبورتر quot;لقد شعرت بارتياح. وبالامتنان لان العدالة تحققتquot;.

وبوش، الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة قبل اقل من ثمانية اشهر من الهجمات على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون، يقدم تقييما quot;شخصيا جداquot; للطريقة التي عاش بها الهجمات. وكان يومها في زيارة الى فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة.

واوضح بوش ان quot;احد اسباب القلق لدي كما الحال بالنسبة لاخرين من الازواج والزوجات، هو معرفة ما اذا كانت زوجتي بخيرquot;. واضاف quot;لقد وجدتها في النهاية. كانت بامان. كان سماع صوتها امرا رائعا. لقد تحدثت قبل ذلك مع الفتاتين (ابنتاهما التوأم) وكانتا بخيرquot;.

ومن المقرر بث المقابلة مع بوش في 28 اب/اغسطس على محطة ناشونال جيوغرافيك في اطار الذكرى السنوية العاشرة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر.