مخيم النصيرات: نظم مئات من عناصر سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، quot;مناورة عسكريةquot; مساء الخميس في وسط قطاع غزة في اطار مواصلة الاستعدادات لمواجهة quot;التهديدات الصهيونيةquot;، بحسب مسؤول في الحركة.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان حوالى اربعمئة مقاتل من عناصر سرايا القدس، قدموا بسلاحهم عروضا عسكرية مختلفة، بينها محاكاة لهجمات على نموذج لموقع عسكري اسرائيلي وتفجير دبابة اسرائيلية باستخدام قذائف صاروخية مضادة للدروع من نوع ار بي جي.

وكان جميع المشاركين في المناورة ملثمين ويحملون اسلحة رشاشة مثل كلاشنيكوف وام 16.
وانزل عدد من المسلحين في هذه العروض العسكرية علما اسرائيليا من على نموذج لمنشأة اسرائيلية عسكرية ولافعوا بدلا منه راية لحركة الجهاد لاسلامي.

وقال ابو احمد الناطق باسم سرايا القدس لوكالة فرانس برس ان الهدف من هذه quot;المناورة العسكريةquot; هو quot;التأكيد على مواصلة المقاومة للاستعدادات والتجهيز العسكري في ظل التهديدات الصهيونية التي تحاول استهداف المقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة خصوصا بعد التصعيد الصهيوني الاسبوع الماضيquot;.
وشهدت الايام لاخيرة توترا في قطاع غزة حيث شن الطيران الحربي لاسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية ردا على اطلاق صواريخ من القطاع.