غزة: نددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) باقدام مجهولين فجر اليوم على تدمير محتويات مخيم كبير تابع لها اقامته في منطقة (الواحة) بشمال مدينة غزة.

وقالت الوكالة quot;ان هذا المخيم الصيفي الكبير والذي تعرض لعملية حرق متعمدة كان سيستخدم اليوم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في ختام العاب الصيف التي تقيمها (اونروا) في صيف كل عام للاطفال الفلسطينيين في قطاع غزةquot;.

واكد الناطق باسم الاونروا كريس غينيس quot;ان الهجوم اسفر عن تدمير لوحة كبيرة وحرق علم منظمة الامم المتحدة اضافة الى التسبب في اضرار مختلفة في المنصة الرئيسة الا انه لم يسفر عن اصابة احد من رجال الامن التابعين للوكالة او العاملين في المكانquot;.

وقال غينيس في تصريحات صحفية quot;اننا نعتبر الهجوم يستهدف اطفال غزة كما هو على الامم المتحدةquot; مطالبا السلطات الحاكمة في قطاع غزة باعتقال الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة. واكد quot;انه سيتم اصلاح الدمار الذي نجم عن الحريق والمضي قدما في الحدث المخطط له اليوم وهو تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في الطائرات الورقية بمشاركة الاف الاطفال من قطاع غزةquot;.

ونظمت (اونروا) خلال صيف هذا العام مخيمات صيفية في مختلف انحاء قطاع غزة المحاصر وشارك في هذه المخيمات اكثر من 250 طفلا. وكانت هذه المخيمات تعرضت في اعوام سابقة للحرق والاتلاف على ايدى مجهولين الا انه لم يعلن في كثير من الاحيان عن اعتقال أي مشتبه بعلاقته بها.

واحرق يوم الاول من امس ملثمون مجهولون منتجعا سياحيا كبيرا يقع الى الجنوب من مدينة غزة ودمروا الكثير من محتوياته في عملية لم تعلن أي جهة المسؤولية عنها او عن سببها.