قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: زعمت اسرائيل اليوم ان عمليات تهريب الاسلحة من سيناء المصرية الى قطاع غزة عبر انفاق التهريب في تزايد.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم عن تقرير لجهاز الامن العام الاسرائيلي (الشاباك) ان quot;عمليات تهريب الاسلحة من سيناء الى غزة ازدادت منذ وقوع الثورة المصرية لان الحكم الجديد في مصر منشغل بالقضايا الداخليةquot;.
وبحسب التقرير فان quot;المحور الرئيسي لتهريب الاسلحة من ايران الى القطاع يمر عبر السودان ومصرquot;.

واضاف ان quot;حركتي (حماس) والجهاد الاسلامي وضعتا نصب اعينهما هدفا يجب تحقيقه هو تحقيق انجاز عسكري في اي حرب قادمة مع الجيش الاسرائيليquot;.
وزعم التقرير الاسرائيلي ان الحركتين تمكنتا من تهريب كميات من الاسلحة المتطورة ذات الجودة العالية الى قطاع غزة عبر الانفاق مع مصر.

وأعرب (الشاباك) عن القلق الشديد من ذلك معتبرا ان مثل هذا الامر يمثل تهديدا كبيرا لأمن اسرائيل.

ووفق التقرير فانه quot;في عهد مبارك (الرئيس المصري السابق) كانت قوات الامن المصرية تعمل على افشال تهريب السلاح لغزة عبر مشاريع هندسة قرب الحدود مع رفح الفلسطينية مثل الجدار الفولاذي التي لم يستكمل بناؤهquot;.
وتابع ان quot;حركتي حماس والجهاد الاسلامي معنيتان بضرب قلب اسرائيل بالصواريخ وبسلاح يمكنه مواجهة ترسانة الجيش الاسرئيلي مثل استهداف طائراتهquot;.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو زعم تهريب صواريخ مضادة للطائرات الى قطاع غزة ونصبها في القطاع ما يهدد طائرات سلاح الجو الاسرائيلي.

وتزعم اسرائيل ان الفصائل الفلسطينية استطاعت تهريب صواريخ قادرة على ضرب وسط اسرائيل وبلوغ مدينة (تل ابيب) اضافة الى صواريخ متطورة مضادة للدروع من طراز (كورنيت) و(فاغوت).