قال العاهل السعودي وولي عهده في كلمة وجهت اليوم للشعب السعودي إن نعمة كبيرة يحس بها المسلمون حين يبلغهم الله الشهر الكريم.


جدة: قال العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز في كلمة وجهت اليوم للشعب السعودي إن نعمة كبيرة يحس بها المسلمون حين يبلغهم الله الشهر الكريم.

وتساءل وزير الاعلام والثقافة عبدالعزيز خوجه خلال قراءته للكلمة نيابة عن الملك عبدالله هل من نعمة تفوق اهتداء الإنسان إلى خالقه وبارئه ، وهل من قيمة تداني شعور من بلغه الله هذا الشهر الذي تتجلى فيه أرقى خصال الخير في الإنسان ، وتتسامى فيه معاني العطف والبر والرحمة ، مقتدين بالنبي الكريم محمد.

وقال الوزير خوجه نيابة عن العاهل السعودي:quot;كل عام وأنتم بخير ها هو شهر رمضان جاءت نسائمه المباركة تحمل أيامه ولياليه الرحمة والمغفرة والقربى إلى الله تستشعر فيه النفوس الطمأنينة وتستبق إلى الخيرات ويستعيد المسلمون في أيامه ولياليه ذكرى نزول القرآن الكريم في ليلة هي خير من ألف شهر ، أشرقت فيها الأرض بنور ربها ، تتأمل فيه النفس المؤمنة كم أرست آيات هذا القرآن معاني العدل والكرامةquot;.

ووجه العاهل السعودي كلمته إلى جميع الأقطار الإسلامية بالقول، quot;ندعو الله جل وعلا ، أن يجعل من قدوم هذا الشهر الكريم فرصة طيبة لأمتنا الإسلامية لأن تستمد الدروس والعبر من هذا الشهر العظيم ، وأن تسعى إلى نبذ الفرقة والتشرذم ، وإلى تحقيق معنى الأخوة، أخوة يعطف فيهم القوي على الضعيف ، ويساعد منهم الغني الفقير ، ويعفو المظلوم عمن ظلمه ، يبنون مجتمعاً متعاطفاً متسامحاً يحرص فيه أفراده على العيش بسلام ، حافظين للحقوق محترمين للحدودquot;.