عمان: قال العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني هنا اليوم ان بلاده لا تخشى الاصلاح وتسير بثقة نحو المستقبل مؤكدا ان الاصلاح يصب في مصلحة الجميع.

وبحسب بيان للديوان الملكي قال الملك عبدالله الثاني لدى لقائه اليوم عددا من الشباب الاردنيين ان quot;مسيرة الاصلاح واضحة ومستمرة ونحن نتقدم بثقة نحو المستقبل ولا نخشى الاصلاح لاننا نؤمن بانه يصب في مصلحة الجميعquot;.

واعتبر انجاز قانوني البلديات ونقابة المعلمين والتعديلات المقترحة على الدستور quot;خطوة متقدمة في مسيرة الاصلاح وان اقرار التعديلات الدستورية سيترافق مع انجاز قانوني الانتخاب والاحزاب الجديدينquot;.

واكد الملك عبدالله الثاني ضرورة التوافق على قانون انتخاب يكون افضل تمثيلا لجميع مكونات المجتمع الاردني ويؤسس لاحزاب فاعلة ذات برامج عملية واضحة.

وفي موضوع الاصلاح الاقتصادي قال انه دعامة للاصلاح السياسي quot;فالاولوية لمعالجة عجز الموازنة وتخفيض المديونية وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في المشاريع التنموية الكبرىquot;.

وقال انه يقف على مسافة واحدة من جميع ابناء المجتمع الاردني بجميع فئاته واتجاهاته وان النقد البناء لا ينتقص من مواطنة وانتماء اي شخص يوجهه وقال quot;مسؤوليتي حماية الجميع وتمكينهم من التعبير عن ارائهم بحرية ليكونوا شركاء في صنع المستقبلquot;.

كما طالب الاعلام الاردني بان يتولى quot;مسؤولياته تجاه قضايا الوطنquot;.