قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم ان بلاده تعمل على تحقيق الاصلاح الشامل في جميع المجالات وفق رؤية اصلاحية تستند الى الحوار بين مختلف مكونات المجتمع للمشاركة في عملية صنع القرار ومسيرة التطوير والتحديث.

وذكر بيان صحافي عن الديوان الملكي عقب لقاء العاهل الاردني اليوم وفد مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي quot;أننا ماضون في عملية الاصلاح بالاتجاه الصحيح حتى تحقق أهدافها خصوصا الاصلاح السياسي والاقتصادي الذي يجب أن يتصدى لمختلف التحديات والمشكلات التي تواجهناquot;. واوضح الملك عبدالله اننا نطمح الي تلبية quot;تطلعات الأردنيين في حياة أفضل من خلال معالجة أبرز تحديين وهما الفقر والبطالةquot;.

وأعرب عن الأمل في ان تنحصر الأحزاب السياسية في الأردن مستقبلا بعدد أقل بكثير مما هو موجود الان وتمثل تيارات اليمين والوسط واليسار ويكون لها برامج وخطط محددة وعملية لمعالجة مختلف التحديات والقضايا التي تهم المواطنين كالصحة والتعليم وتوفير فرص العمل وغيرها.

وحول الأوضاع السائدة في منطقة الشرق الأوسط والظروف المحيطة بعملية السلام أكد الملك عبدالله الثاني quot;مسؤولية المجتمع الدولي في دفع العملية السلمية وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967quot;.

وشدد الملك عبدالله على أهمية الدور القيادي الأميركي في العمل على مساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في العودة الى طاولة المفاوضات ومعالجة جميع قضايا الوضع النهائي بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية واقامة الدولة.