قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اجرى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري حسني مبارك اطمأن خلاله على الاوضاع في مصر، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).
وقالت الوكالة ان quot;الملك عبد الله اجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري حسني مبارك اطمأن خلاله على الاوضاع في مصر، متمنيا لمصر الشقيقة الامن والاستقرار والتقدمquot;.

من جانب آخر، اضافت الوكالة ان الملك تلقى عددا من الاتصالات الهاتفية من قادة دول المنطقة والعالم تم خلالها quot;بحث آخر التطورات في الشرق الأوسط، خصوصا الاوضاع في جمهورية مصر العربية الشقيقةquot;.
وبحسب الوكالة، فقد بحث الملك quot;آخر المستجدات في المنطقة، خصوصا تلك التي تشهدها الساحة المصرية مع كل من الرئيس الأميركي باراك اوباما، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريوquot;.

وتسارعت الاحداث بعد ظهر الاحد في مصر حيث اكد المعارض البارز محمد البرادعي امام المتظاهرين في ميدان التحرير ضرورة quot;رحيل النظامquot; فيما دعت واشنطن الى quot;انتقال منظم للسلطةquot; واعلن رئيس البرلمان فتحي سرور انه سيتم quot;تصحيح عضويةquot; مجلس الشعب معترفا بان quot;شكوكاquot; تحيط بشرعيته.
وقرر الرئيس المصري بصفته الحاكم العسكري تمديد فترة حظر التجول لتصبح من الساعة 15,00 حتى الثامنة صباحا، كما اعلن التلفزيون الرسمي مساء الاحد.

من جانبه، امر حبيب العادلي وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال المصرية بعودة قوات الامن الى شوارع المحافظات المصرية كافة، بعد ان كانت انسحبت منها منذ الجمعة.