عمان: قالت الخطوط الجوية الملكية الاردنية في بيان الثلاثاء انها نقلت حتى الان حوالى اربعة آلاف مواطن اردني كانوا في مصر.

ونقل البيان عن حسين الدباس المدير العام، الرئيس التنفيذي للشركة قوله ان quot;العدد الإجمالي للأردنيين الذين نقلتهم طائرات الملكية الاردنية حتى (صباح اليوم الثلاثاء) بلغ نحو 4 آلاف مواطنquot;.

واوضح ان هؤلاء quot;جاء غالبيتهم من القاهرة بواسطة ست رحلات يومية بدأت الملكية الأردنية بتشغيلها منذ يوم الأحد الماضي، منها رحلتان إضافيتان إلى جانب أربع رحلات مجدولة يوميا يتم تشغيلها باستخدام طائرات كبيرة الحجمquot;.

واكد الدباس ان quot;الملكية الاردنية ستشغل اليوم (الثلاثاء) أربع رحلات مجدولة ورحلة إضافية إلى القاهرة، فضلاً عن رحلة إلى الإسكندرية ورحلتين عارضتين إلى مدينة أسوان لنقل عدد من السياح الأردنيين المتواجدين هناكquot;.

وتوقع المسؤول ان يبلغ عدد الأردنيين الذين سيصلون إلى المملكة من مختلف مناطق جمهورية مصر العربية مع الملكية الأردنية اليوم (الثلاثاء) حوالي 1200 مواطنquot;.

ووجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين بتسهيل عودة المواطنين الاردنيين العالقين في مطاري القاهرة والاسكندرية والذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر، وعلى نفقته.

وتشهد مصر منذ الثلاثاء الماضي تظاهرات غير مسبوقة للمطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك الذي يتولى حكم البلاد منذ 30 عاما. وادت التظاهرات الى مقتل 125 شخصا على رغم التغييرات المعلنة على راس الحكومة.

وتواصل دول عدة الاثنين اعادة رعاياها من مصر او تقليص عددهم.