عمان: وجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين بتسهيل عودة المواطنين الاردنيين العالقين في مطاري القاهرة والاسكندرية والذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر، وعلى نفقته. وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ، فانه quot;تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله، تبدأ الملكية الاردنية اعتبارا من يوم غد (الثلاثاء) بنقل المواطنين الاردنيين العالقين في مطاري القاهرة والاسكندرية، والذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر مسبقة، على نفقة جلالتهquot;.

واوضحت الوكالة ان quot;هذه اللفتة الملكية تأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها جمهورية مصر العربية في الوقت الحاضرquot;. ونقلت الخطوط الجوية الملكية الاردنية منذ السبت الماضي وحتى مساء اليوم الاثنين نحو 2700 مسافر على متن رحلاتها القادمة من القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ.

وزادت الملكية عدد رحلاتها الجوية بين عمان والقاهرة من اربع رحلات يوميا الى ست رحلات مستخدمة طائرات ذات سعة كبيرة من طراز quot;أيرباص 310quot; وquot;أيرباص 320quot;، لتسهيل عودة الاردنيين الى المملكة بالسرعة الممكنة.

ودعت الملكية المواطنين الاردنيين الموجودين في مصر والراغبين بالعودة الى الاردن التوجه مباشرة الى مطار القاهرة الدولي، حتى لو لم تكن لديهم حجوزات مسبقة او تذاكر سفر، مشيرة الى انها ألغت جميع الغرامات المترتبة على مخالفة تعليمات السفر خلال هذه الفترة.

وتشهد مصر منذ الثلاثاء الماضي تظاهرات غير مسبوقة للمطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك الذي يتولى حكم البلاد منذ 30 عاما. وادت التظاهرات الى مقتل 125 شخصا على رغم التغييرات المعلنة على راس الحكومة. وتواصل دول عدة الاثنين اعادة رعاياها من مصر او تقليص عددهم.