عمان: تظاهر نحو الف شخص الجمعة في عمان تلبية لدعوة حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، امام مبنى رئاسة الوزراء مطالبين بالاصلاح قبل ان يتوجهوا الى السفارة المصرية في عمان تضامنا مع quot;ثورةquot; شعب مصر.

وتظاهر نحو 400 شخص امام مبنى رئاسة الوزراء في عمان زهم يهتفون quot;الاصلاح والتغيير هذا مطلب الجماهيرquot; وquot;بدنا قانون انتخاب، يرضي الشيب والشبابquot; وquot;لا بخيت (معروف البخيت رئيس الوزراء المكلف) ولا سمير (سمير الرفاعي رئيس الوزراء السابق) الشعب يطالب بالتغييرquot;، على ما افاد مراسل فرانس برس.

وبعد ذلك سار هؤلاء الى امام مبنى السفارة المصرية في عمان على بعد اقل من كيلومتر حيث انضم اليهم 600 متظاهر آخرين للتعبير عن التضامن مع quot;ثورةquot; شعب مصر.

وقال همام سعيد المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن لوكالة فرانس برس quot;نسير في هذه المسيرة الجماهيرية وقوفا الى جانب ثوار مصر الأباةquot;.

وأضاف quot;حيا الله شعب مصر وبارك الله ثورته، شعب مصر الذي قام لقلع هذا الطاغية، وقفتنا اليوم للتهنئة بهذا الانجاز الذي سيتحقق بإذن الله تعالىquot;.

وهتف المتظاهرون أمام السفارة quot;يا جمال قول لابوك كل العرب بيكرهوكquot; وquot;عاش الشعب المصري عاش، حسني مبارك ما بدناشquot;.

وتأتي هذه التظاهرة بعد يوم واحد من لقاء جمع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني مع قياديي الحركة الاسلامية ووصف بquot;ايجابيquot; وquot;صريحquot;.

وقالت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن في بيان نشر ليل الخميس الجمعة على موقعها الالكتروني بعد اللقاء، ان quot;اللقاء كان صريحا وواضحاquot; مشيرة الى انه تناول خصوصا الاصلاح السياسي واجراء quot;تعديلات دستوريةquot;.

وتأتي تظاهرة اليوم في اطار سلسلة من النشاطات الاحتجاجية السلمية التي قامت بها الحركة مؤخرا مطالبة بالاصلاح الشامل.

هي تختلف في طابعها عن الاحتجاجات في مصر وتونس.

وقد تراجع عدد المحتجين خصوصا بعد بدء الحوار مع الحكومة والملك.