موسكو: تمكنت الاجهزة الامنية الروسية اليوم من توقيف شخص مشتبه بضلوعه فى عملية انفجار وقعت داخل مبنى روضة اطفال فى مدينة quot;كمسومولسكquot; صباح اليوم، مما اسفر عن اصابة طفلة بحروق في صدرها وعينيها.

أعلن ذلك فلاديمير ماركين المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق العامة الروسية. واوضح قائلا quot;لقد تسنى فى سياق التحريات وقف أحد الأهالي المحليين 26 سنة للاشتباه بتورطه فى ارتكاب هذه الجريمة وبدأ التحقيق معه الانquot;.

واضاف ان فريق التحقيق يدرس في الوقت نفسه فرضيات أخرى للحادث ويجرى استقصاء واكتشاف دوافع الجريمة. وذكر ان المعطيات المتوافرة لدى لجنة التحقيق تشير الى ان quot;عبوة ناسفة يدوية الصنع انفجرت صباح اليوم فى شرفة روضة اطفال فى تلك المدينة، مما أدى الى جرح طفلة عمرها خمس سنوات نقلت للمستشفى للعلاج.

وبين ان العبوة الناسفة كانت عبارة عن زجاجة quot;أيروسولquot; معبأة باجزاء أسلاك وضعت داخل علبة ذات ألوان زاهية من الورق المقوي وتقدر قوتها بحوالى 7 غرامات من مادة التروتيل.

وشاهدت الطفلة هذه العلبة الجميلة وداست عليها بساقها ثم ظهرت القنينة منها وانفجرتquot;. وقال انه تم فتح ملف جنائي فى هذه القضية على اساس قانون العقوبات الروسي وهوquot;عمل إرهابيquot;.. وتتواصل تحريات الميدان الرامية الى معرفة ملابسات هذه الحادثة. واوضح انه تم تشديد نوبة الحراسة في كل المؤسسات لتربية الاطفال.