قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: أعرب فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي عن اعتقاده بأن مواقف موسكو والاتحاد الأوروبي من التسوية في الشرق الأوسط والأوضاع في ليبيا وسوريا متقاربة.

وقال المسؤول الروسي للصحافيين في مؤتمر صحافي أقيم عبر جسر تلفزيوني بين بروكسل وموسكو اليوم quot;إن روسيا حالها كحال الاتحاد الأوروبي، لا ترغب في تكرار السيناريو الليبي في سورياquot;. وأضاف quot;لا أتوقع حدوث أي خلافات كبيرة، بل وأكثر من ذلك أعوّل على أن تعطي قمة روسيا والاتحاد الأوروبي المقبلة التي تنطلق أعمالها في مدينة quot;نيجني نوفغورودquot; الروسية يوم 9 يونيو إشارة سياسية واضحة في هذا الخصوصquot;.

تعليقًا على الموقف الأوروبي من الأوضاع في سوريا، قال تشيجوف quot;فرضت بروكسل قيودًا محدودة ضد سوريا... لا أعتقد ان هذه الخطوات ستسهم في إعادة استقرار الأوضاع في هذا البلدquot;.

وشدد المسؤول الروسي على أن دمشق تلعب دورًا مهمًا في خلق ميزان القوى في الشرق الأوسط. وفي تطرقه إلى جدول أعمال القمة، أكد المسؤول الروسي أن التطورات في شمال أفريقيا والتسوية السلمية في الشرق الأوسط ستحتلان مركز الصدارة في جلساتها.

وأضاف أنه ليس من المستبعد ان تناقش القمة الأوضاع في منطقة ما وراء القوقاز، انطلاقًا من الدور الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي بصفته إحدى الجهات الرئيسة لمشاورات جنيف حول النزاعين الجورجي الابخازي والجورجي الاوسيتي الجنوبي.