كراكاس: وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاربعاء على صفحته على موقع تويتر الولايات المتحدة بأنها quot;متطفلة فعلاً على الاقتصاد العالميquot;، في ترداد لتصريح مشابه ادلى به الاثنين quot;صديقهquot; رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

وكتب تشافيز quot;اكرر ما قاله صديقنا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين: الولايات المتحدة متطفلة فعلا على الاقتصاد العالمي!quot;. وكان بوتين اتهم الولايات المتحدة الاثنين quot;بالتطفلquot; على الاقتصاد العالمي بدينها، موضحًا انها quot;بلاد تعيش على القروض التي تتجاوز قدراتها وتلقي بجزء من عبء (دينها) على الاقتصاد العالميquot;.

وقال تشافيز في مقابلة هاتفية مع تلفزيون الدولة في تي في quot;رأيت فيديو التصريحات الواضحة والواعيةquot; التي ادلى بها بوتين، موضحا انه سيتصل به للاعراب عن دعمه.

وصادق الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء على قانون اقره مجلسا النواب والشيوخ برفع سقف الدين العام الاميركي من اجل تجنب التخلف عن تسديده.

بعيد ذلك خفضت وطالة التصنيف المالي موديز توصيف الدين العام الاميركي من quot;مستقرquot; الى quot;سلبيquot; المصنف في شريحة quot;اي اي ايquot; وهي الافضل. واوضحت الوكالة ان القانون المعتمد لن يكفي بالضرورة لتحسين المالية العامة الاميركية.