نواكشوط: اعلنت منظمة غير حكومية لوكالة فرانس برس ان احد عشر شخصا جرحوا واعتقل 12 آخرون خلال تفريق اعتصام لناشطين معادين للعبودية اما مركز للشرطة ضد حالة تتعلق بفتاة قاصر.

وقال بيرم ولد اداه ولد عبيد رئيس جمعية نجدة العبيد ان التظاهرة التي جرت مساء الخميس ضمت اعضاء في هذه الحركة وفرقتها الشرطة quot;باستخدام قنابل مسيلة للدموع والهراواتquot;.

واضاف ان احد عشر شخصا جرحوا واعتقل 12 آخرون.

وكان رئيس المنظمة غير الحكومية اعتقل في كانون الاول/ديسمبر 2010 وحكم عليه بالسجن ستة اشهر في اطار قضية مماثلة. وقد افرج عنه في اطار عفو رئاسي.

وقالت المنظمة ان تظاهرة الخميس جرت للاحتجاج في اطار قضية استعباد فتاة عمرها عشر سنوات، كشفتها في نهاية تموز/يوليو وابلغت السلطات بها.

واضافت ان الاعتصام كان يهدف الى تقديم الفتاة التي تعيش في حي شعبي في نواكشوط للشرطة ومحاكمة المتهمة باستعبادها.

وفور الكشف عن القضية تدخلت الشرطة لتوقيف المتهمة التي اقتيدت الى مركز الشرطة في نواكشوط، لكنها لم تعثر على الفتاة، حسبما ذكرت المنظمة نفسها.

وتابع المصدر نفسه ان ناشطي المنظمة ارادوا منع اطلاق سراح السيدة ووضعها تحت الرقابة القضائية بعد توجيه التهمة رسميا اليها. وقال عبيد ان المتظاهرين اغلقوا كل مداخل المفوضية فلجأت الشرطة الى القوة لتفريقهم.

واكد مصدر في الشرطة ان الشرطة quot;تواصل تحقيقاتهاquot; والبحث عن الفتاة، موضحا ان الموقوفة اتهمت رسميا بممارسة العبودية ضد قاصر وافرج عنها لكنها وضعت تحت المراقبة القضائية.