قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية عبدالله بن أحمد زينل عقد تطوير المدينة الصناعية الثالثة بالدمام بـ 250 مليون ريال.

الدمام: وقع وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية عبدالله بن أحمد زينل عقد تطوير المدينة الصناعية الثالثة بالدمام بـ 250 مليون ريال ستضم المدينة مناطق للصناعات البترولية والمعدنية والبلاستيكية والغذائية والسيارات ومواد البناء وغير ذلك من المشاريع.

وأوضح المدير العام للهيئة أن مساحة المدينة الصناعية تبلغ ثمانية وأربعين مليون م وتقع جنوب الدمام على طريق أبقيق، وتبعد عن المدينة الصناعية الثانية بالدمام 25 كم.

وأشار زينل إلى أن العقد هو الأول من مجموعة عقود لتطوير المدينة الصناعية ويتضمن مشروع التطوير أعمال شبكة الطرق والأرصفة وشبكة الإنارة والكهرباء وشبكة السيول، وتجهيز مسارات الخدمات , مفيدا أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهرا، ويمكن للمستثمرين خلال فترة التطوير التقدم بطلب الأرض عبر موقع الهيئة على الانترنت وسيتم تخصيص الأراضي خلال ثمانية أشهر تقريبا.
ويتم خلال الشهر القادم ترسية مشروع إنشاء محطة التحويل الكهربائية بطاقة كهربائية تبلغ 380 كيلو واط في الصناعية الثالثة بالدمام .

ويوجد حالياً ما يقارب من ثلاثمائة طلب على أراضي المدينة الصناعية الثالثة التي تتميز بتصميم فريد وفق أعلى المعايير العالمية حيث تم تخصيص مناطق مساندة بمساحات كبيرة لمشاريع سكنية وتجارية ولوجستية .

ويعد القطاع الصناعي بالمنطقة الشرقية من أهم الاستثمارات الإستراتيجية بالمملكة العربية السعودية حيث توفر هذه الصناعات فرص الاستثمار في الصناعات التحويلية وفتح مجالات التوظيف للكوادر السعودية المؤهلة وزيادة صادرات المملكة.