قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كرستيانستاد:قدم نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتورعبد الله بن سليمان الفهد محاضرة بعنوان quot; التنوع والاندماجquot; ضمن نشاطات الأمم المتحدة في منتدى الشباب العالمي المشاركين في الجامبوري الكشفي العالمي الــ 22 في السويد.
وبين الفهد آثار القوة التي تمتلكها الكشافة من خلال التنوع الايجابي والتكامل في الهدف والاستراتيجيات ، والتنوع في البرامج والأنشطة، مستشهداً بدور التنوع في تحقيق أهداف مشروع quot; رسل السلامquot; ومبينا التكاملية والوحدة في الحياة الكشفية والجهات ذات العلاقة معها.
وتناولت المحاضر أهمية العمل التكاملي بين الجمعيات الكشفية الوطنية فيما بينها وبين الجهات ذات العلاقة الحكومية وغيرها ، مما سيتيح للجهات توظيف تميز الكشافة في الخدمة والتطوع والاعتماد على النفس في خدمة برامجها الاجتماعية وتسخير إمكانات القطاعات الأخرى ليصبح العمل متكاملا وشاملا ومتنوعا.
واستعرض نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عدد من التجارب المميزة في هذا المجال ، منها العمل التكاملي للكشافة السعودية مع القطاعات المختلفة في الحج ، وعمل الكشافة في مناطق الكوارث والزلازل ، وعمل الكشافة في الإغاثة والإنقاذ.