الرياض:رصدت وزارة الإسكان السعودية(ما يتجاوز 80 مليون ) مترا مربعاً لتنفيذ المشروعات الإسكانية في مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وحرص ومتابعة أمراء المناطق والأمانات لتتضافر الجهود نحو تحقيق أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورؤيته لبناء 500 ألف مسكن بـ 250 بليون ريال لتحقيق الحياة الكريمة للمواطن السعوديفي كل جوانبها وتتابع الوزارة مدى مناسبة هذه المساحات للبناء في الوقت الحالي والمستقبل .
وأفادت الوزارة أنها سبق أن تسلمت العديد من الأراضي والمواقع بالتنسيق مع إمارات المناطق ووزارة الشؤون البلدية والقروية ، وسيتم طرح حزمة من المشروعات لتنفذ عليها في القريب العاجل لتتواصل مشروعات الإسكان.
وثمنت وزارة الإسكان عاليا متابعة أمراء المناطق لتسليم تلك المواقع ،كما ثمنت الجهود الشخصية من الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لتسليم الأراضي للوزارة وتنسيق العمل المستمر لإنجاز مشروعات ذات تناسق في المخطط العمراني والخدمات وتفاعلها مع محيطها ويحقق المستوى الإسكاني المأمول .
وكانت الوزارة قد أبرمت عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات الوزارة الموزعة في 11 موقعاً ، تشمل مدن (الرياض ، والخرج، والدمام ، والإحساء ، والقطيف ، وجدة ، والمدينة المنورة ، وتبوك ، وخميس مشيط) .
وتواصل وزارة الإسكان التنسيق حالياً لإنهاء إجراءات استلام الأراضي التي طلبتها الوزارة وسط تجاوب وحرص شركائها في تحقيق الطموح بخطى حثيثة نحو رؤية إسكانية شاملة لكل المناطق .
وبينت الوزارة أن مشاريع الإسكان التي تم توقيع عقودها تجاوزت 35 مشروعاً أصبحت الآن واقعاً وتتابع الوزارة مراحل التنفيذ لهذه المشروعات .