جندت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية 1880 عضوا ميدانيا لمراقبة الأسواق في رمضان.

الرياض: أعدت الإدارة العامة للشؤون الميدانية بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خطة متكاملة لتغطية الميادين بخدمات منسوبيها في مجالات الدعوة والإرشاد في الأسواق والميادين تضمنت تكليف فرق ودوريات تضم quot;1880quot; عضواً ميدانياً من جميع الفروع في أعمال إضافية خلال رمضان.

وأوضح مدير عام الشؤون الميدانية بالرئاسة الشيخ صلاح السعيد أن الإدارة العامة للشؤون الميدانية أعدت خططاً للمواسم والمناسبات السنوية يتم فيها إعادة توزيع الفرق وتقسيم العمل حسب طبيعة المناسبة وفق الأنظمة ومعايير الاحتياج ضمن الخطة الزمنية التنفيذية للإدارة لعام 1432هـ.

وقال السعيد: quot;استشعاراً للواجب في رمضان الذي تختلف فيه أنماط الحياة الاجتماعيةتبعاً للأنشطة التي يختص بها شهر رمضان، راعت الرئاسة انسجام الأداء الميداني مع الحركة الكثيفة التي تشهدها الأسواق والميادين الأخرىquot;.

يذكر أن أعمال الهيئة الميدانية شهدت ضغط عدة مواسم خلال الفترة القريبة الماضية بدأت من الاختبارات ثم موسم الصيف وحالياً موسم رمضان الذي يشهد ازدحام في الأسواق حيث تميزت خطط وتطبيقات الإدارة بالأداء النوعي المنظم الذي ضاعف التغطية المكانية والزمانية وقلل من المخالفات في إطار الاستفادة من برامج الخطة الاستراتيجية (حسبة) التي أعدتها الرئاسة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.