قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية ان الجرافات العسكرية الاسرائيلية جرفت ليل الثلاثاء خطوط شبكة الاتصالات ما ادى الى قطع الهواتف الخليوية والانترنت عن قطاع غزة.
،موضحا ان هذا القطع قد يستمر ل24 ساعة.

وفي بيان تلقته وكالة فرانس برس قالت مجموعة الاتصالات الفلسطينية ان quot;انقطاع شبكة الاتصالات في قطاع غزة (حصل) بسبب تدمير الجرافات الاسرائيلية ليلة الثلاثاء لشبكة الالياف الضوئية التي تربط قطاع غزة من ثلاثة محاور مختلفة مع الضفة الغربية والعالم الخارجيquot;، مشيرا الى ان quot;انقطاع الشبكة قد يستمر لمدة 24 ساعةquot;.
وقال عمار العكر الرئيس التنفيذي للمجموعة في البيان ذاته ان quot;الجرافات الاسرائيلية ضربت الشبكة على عمق كبير يصل الى 20 مترا تحت الارضquot; موضحا ان الخطوط quot;تقع على عمق 8 امتار تحت الارض وقامت المجموعة بعمل العديد من الاحتياطيات اللازمة لمثل هذه الحالاتquot;.

واشار العكر الى ان الطواقم الفنية في مجموعته قامت منذ ليل الثلاثاء بعد الحصول على تنسيق من الجانب الاسرائيلي بالدخول لمنطقة القطع quot;رغم الظروف الامنية الصعبةquot; لمعالجة الاضرار التي لحقت بالشبكة.
واوضح العكر ان سبب انقطاع خدمة الهاتف النقال جوال quot;هو وجود مقاسم جوال الرئيسية خارج الاراضي الفلسطينيةquot; في اشارة للمناطق الاسرائيلية.

واكد مواطنون وعاملون في مؤسسات في مناطق مختلفة من غزة في وقت سابق لفرانس برس ان شبكة الهاتف الخليوي quot;جوالquot; quot;معطلةquot; وكذلك شبكة الانترنت الفلسطينية حتى صباح اليوم الاربعاء وان محاولاتهم المتكررة للاتصال quot;غير مجديةquot;.
وقال مصدر في شركة الاتصالات الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان العطل الكبير حدث في شبكة الاتصالات نتيجة quot;قيام الجرافات العسكرية الاسرائيلية باعمال تجريف في محيط معبر نحال عوز (الاسرائيلي) شرق غزة اسفر عن تدمير خطوط الشبكة الرئيسية للاتصالاتquot;.

واشار الى ان الاتصالات الخليوية والانترنت quot;بدأت تعود تدريجياquot; بينما الاتصالات الهاتفية الارضية الثابتة تعمل بشكل طبيعي.
وفي بيان تلقته فرانس برس قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة انها تابعت quot;منذ اللحظات الاولى من مساء الثلاثاء مشكلة تعطل خدمات الاتصال مع شركة الاتصالات الفلسطينية للعمل على حلها حيث شمل القطع خدمات الاتصال عبر الجوال والانترنت وكذلك الاتصال الثابت خارج قطاع غزةquot;.

واوضح البيان ان الطواقم الفنية quot;استمرت في العمل على معالجة قطع الكوابل الرئيسية للشبكة والتي تربط قطاع غزة بالعالم الخارجيquot;.