قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيين اثنين قتلا واصيب اخر بجروح quot;خطيرةquot; ليل الجمعة السبت في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع الى 16 منذ الخميس.
واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس عن سقوط quot;شهيدين واصابة بالغة الخطورة في قصف جوي لسيارة في رفحquot; جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت غارة على نفق على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.
وذكر شهود عيان ان المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت غارة على سيارة شرق مدينة غزة واخرى على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس شرق مخيم جباليا شمال القطاع، من دون ان تسفر اي منها عن وقوع اصابات.

وبذلك ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا الجمعة في قطاع غزة بنيران الجيش الاسرائيلي الى 11، كما ارتفعت هذه الحصيلة الى 16 قتيلا خلال 24 ساعة.
وهذا اليوم هو الاكثر دموية في القطاع منذ نهاية الهجوم الاسرائيلي على غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009.

بان كي مون يعرب عن قلقه
من جهة ثانية أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من تصاعد العنف في قطاع غزة .
وعبر كي مون خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس عن قلقه من وقوع قتلى من المدنيين الفلسطينيين في العمليات الإسرائيلية في غزة مطالبا ًبالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس .

وحث الأمين العام الأطراف على احترام القانون الإنساني الدولي وتخفيف حدة التوتر لمنع سفك مزيد من الدماء.
وناقش بان كي مون مع بيرس تقرير غولدستون حول الحرب في غزة ،وبحثا عملية السلام في المنطقة.