دعت حركة حماس خلال تظاهرة حاشدة الجمعة في غزة إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

غزة: دعت حركة حماس خلال تظاهرة حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة في غزة إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال خليل الحية القيادي في حماس في كلمة امام المتظاهرين ان الحركة quot;تريد انهاء الانقسام وان تنتهي اسبابه بان تكون قيادة يثق بها الشعب امينة على ثوابته ومقدراته وبرنامج واضح لانهاء الاحتلالquot;.

ودعا quot;كل من تآمر على شعبناquot; الى quot;رفع الحصارquot;. واضاف quot;نقول للادارة الأميركية والدول الاوروبية أما آن الأوان ان ينتهي الحصار وتفتح المعابر وان تدخل الاموال لاعادة اعمار ما دمّره الاحتلالquot;.

وتابع quot;نقول للقيادة في مصر وللاخ محمد حسين طنطاوي (رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية) لا نريد ان نثقل عليكم. من حقنا ان تساهموا برفع الحصار. افتحوا معبر رفح، واسمحوا للفلسطينيينquot; بالسفر. واكد الحية ان الشعب الفلسطيني quot;يريد زوال الاحتلال الاسرائيليquot;.

وبعدما اكد ان حركته quot;لا تخشى صناديق الانتخابquot; اكد ان حماس تنظر اجراء هذه الانتخابات التي quot;لابد ان يعترف بها وبارادة الشعبquot; منتقدًا عدم اعتراف الولايات المتحدة بنتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006 التي حققت فيها حماس فوزًا كاسحًا.

وردد المتظاهرون الذين رفعوا أعلامًا فلسطينية ورايات حماس هتافات تدعو الى انهاء الانقسام، من بينها quot;الشعب يريد انهاء الانقسامquot; وquot;الشعب يريد الحفاظ على المصالحةquot;. كما رددوا هتافات تشدد على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي.