غزة: اتلفت الاجهزة التابعة لحكومة حماس المقالة في قطاع غزة الثلاثاء كميات كبيرة من المخدرات والعقاقير المخدرة.

وفي نهاية مؤتمر صحافي عقدته النيابة العامة التابعة لحكومة حماس في مقرها في مدينة غزة، قام عناصر من شرطة حماس باتلاف قرابة 428 الف قرص من عقار ترامادول المسكن، و198 كليوغراما من حشيشة الكيف اضافة الى 180 كلغ من البانغو وقرابة خمسة كيلوغرامات من الكوكايين.

وقال النائب العام في الحكومة المقالة محمد عابد خلال المؤتمر الصحافي ان quot;النيابة العامة حصلت على قرار من مجلس الورزاء باحكام قضائية مشددة بحق مروجي المخدرات ومتعاطيها استنادا على القانون الجديدquot;.

وقررت الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر تشديد العقوبات وصولا الى الاعدام في قضايا الاتجار بالمخدرات.

واشار عابد الى ان الاحكام على المروجين والمتعاطين quot;تتراوح بين 4 سنوات وحتى 7 سنوات لكمية لا تتجاوز بضع غرامات من المواد المخدرةquot;.

وخلال المؤتمر الصحافي اتهم كمال ابو ندى رئيس الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات في حكومة حماس quot;ضباطا تابعين لسلطة رام اللهquot; بانهم quot;من بين تجار المخدرات الذي يدخلون هذه المواد الى غزة ويستخدمون طرقا عديدة لتهريبها ضمن معلبات ومواد غذائيةquot;.