اقتحمت شرطة حماس البنك الإسلامي وألزمته بالإفراح عن نحو 16 ألف دولار لصالح جمعية محلية .

غزة: أكد مصدر مسؤول في البنك الاسلامي في غزة ان قوة من الشرطة التابعة للحكومة المقالة التي تسيطر علها حركة حماس اقتحمت الاحد مقر البنك الاسلامي والزمته بالافراج عن نحو 16 الف دولار تنفيذا لحكم قضائي لصالح جمعية محلية.

وقال مصدر مسؤول في البنك لوكالة فرانس برس quot;قامت قوة من الشرطة في غزة باقتحام الفرع الرئيسي للبنك الاسلامي في حي الرمال بغزة ظهر اليوم والزمته بتفيذ حكم قضائي بالافراج عن اكثر من 16الف دولار اميركي كانت سلطة النقد الفلسطينية امرت بالحجز عليهاquot;.

وأضاف المصدر ان الاموال عائدة لجمعية اهلية quot;استصدرت امرا قضائيا من محاكم غزة باعادة المبلغ اليهاquot;. غير ان سلطة النقد ترفض التجاوب مع المحاكم في غزة. واوضح لقد quot;قرر البنك اغلاق فرعه في غزة وتعليق العمل احتجاجا على عملية الاقتحام بالقوة والاستيلاء على المبلغquot;.

وهذه المرة الثانية التي تقوم الشرطة التابعة لحماس بمصادرة اموال من البنوك بالقوة. ففي نهاية اذار/مارس الماضي اقتحمت الشرطة بنك فلسطين في غزة واجبرته على تسليمها ما قيمته اكثر من ربع مليون دولار تنفيذا لحكم قضائي لصالح جمعية محلية.

والبنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية، بما فيها العاملة في قطاع غزة باستثناء البنك quot;الوطني الاسلاميquot; المحسوب على حركة حماس، ليس لها اي تعاملات رسمية مع الحكومة المقالة. وسيطرت حركة حماس على قطاع غزة منذ منتصف العام 2007 بعد مواجهات دامية مع اجهزة الامن التابعة للسلطة الفلسطينية.