ترى حركة حماس ان قرار إسرائيل طرد الاف الفلسطينيين من الضفة هو مخطط لاستقدام الاف المستوطنيين الجديد لتسمين المستوطنات.

غزة:حذرت حركة (حماس) اليوم من ان القرار العسكري الاسرائيلي الاخير القاضي بابعاد الالاف من الفلسطينيين عن الضفة الغربية يشكل مقدمة لنكبة فلسطينية جديدة.

وأشارت الحركة في بيان لها انها تنظر ببالغ الخطورة لقرار إسرائيل طرد الفلسطينيين من الضفة بذريعة انهم مسجلون كسكان في قطاع غزة او لانهم دخلوها دون اذن مسبق منه.

واكدت في البيان quot;ان هذا الاجراء مرفوض جملة وتفصيلاquot; مشددة على quot;ان ابناء شعبنا هم اصحاب الارض واهلها ولهم دوما الحرية والحق في التنقل داخل وطنهم فلسطينquot;.

واعتبرت الحركة quot;ان هذا القرار يشكل خطوة جديدة ترمي الى تفريغ الضفة الغربية من الفلسطينيين عبر احياء سياسة التهجير القسري لاستقدام آلاف المستوطنين الجدد لتسمين المستوطنات.

وكانت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية قد كشفت اليوم عما وصفته امرا عسكريا اسرائيليا سيدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع وسيمكن الجيش الاسرائيلي من ابعاد الالاف من الفلسطينيين عن الضفة الغربية.

ومن المعروف ان الفلسطينيين من اهالي غزة والمقيمين في الضفة يحصلون في العادة على تصريح مكوث هناك لفترات تتراوح بين ثلاثة الى ستة اشهر يتم تجديدها من خلال مكاتب التنسيق الفلسطينية مع الجانب الاسرائيلي.

كما ان هناك الالاف من الفلسطينيين الذين عادوا الى الضفة الغربية في اطار ما سمي quot;لم شمل العائلاتquot; على ان يمنحوا هويات بعد عودتهم وهو الامر الذي لم تنفذه اسرائيل رغم مرور سنوات طويلة على عودة الكثير منهم.

وحذر بيان (حماس) quot;حكومة سلام فياض في رام الله من التجاوب مع هذا القرارquot; مطالبة اهالي الضفة الغربية quot;بمقاومة تلك الاجراءات بمزيد من الصمود والحراك الجماهيري الواسع لرفضهquot;.

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكافة المنظمات الانسانية الى التحرك العاجل في المحافل الدولية لمنع إسرائيل من تنفيذ هذا الاجراء التعسفي الذي يعد نكبة جديدة يتعرض لها الشعب الفلسطيني.