هددت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم بأسر مزيد من الجنود الاسرائيليين من اجل انهاء معاناة الاسرى الذين بدأوا أمس اضرابا عن الطعام.

غزة: قال الناطق باسم (حماس) سامي ابو زهري في مؤتمر صحافي عقده هنا اليوم quot;ازاء الوضع الدولي واستمرار الموقف الاسرائيلي المتنكر لقضية الاسرى وحقوقهم قد نكون مضطرين للبحث عن رفقاء جدد لجلعاد شاليط quot;.

ودعا الاطراف الاقليمية والدولية المعنية بعدم الوصول الى هذا الخيار بالتدخل لانهاء معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية مشددا على ضرورة تكثيف الجهود الوطنية من اجل تحقيق مطالب الاسرى ودعمهم لمواصلة الاضراب الذي اعلنوه امس الاربعاء داخل السجون . واكد تمسك حركته بقضية الاسرى واستعدادها لبذل الغالي والنفيس كي ينال الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية حريتهم.


يشار الى ان ثمانية آلاف اسير واسيرة في السجون بدأوا امس اضرابا مفتوحا عن الطعام والزيارات احتجاجا على المعاملة السيئة لهم داخل السجون. وحمل ابو زهري الحكومة المسؤولية الكاملة عن حياة كل اسير فلسطيني ومعاناتهم بالقول ان quot;الممارسات الارهابية التي تمارس بحق هؤلاء الاسرى لن تزيدنا الا تضامنا معهم وتمسكا بحقوقهم وتبنيا لقضيتهمquot;.