تمكنت حركة حماس من القيام بتجربة ناجحة تم خلالها إطلاق صاروخ من غزة صوب البحر يبلغ مداه 60 كلم، تم تصنيعه في إيران ويملك حزب الله صواريخ مماثلة

تل أبيب: كشف رئيس هيئة الاستخبارات الإسرائيلية الميجر جنرال عاموس يدلين النقاب عن أن حركة حماس تمكنت من تحسين قدرتها على إصابة تجمعات سكنية في وسط إسرائيل بشكل ملموس وذلك في أعقاب قيامها قبل عدة أيام بتجربة ناجحة تم خلالها إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب البحر يبلغ مداه 60 كلم.

وذكر يدلين أن مدلول هذه التجربة الناجحة التي رصدتها إسرائيل يتمثل في أن مدى صواريخ من هذا النوع يطال منطقة quot;غوش دانquot; - أي منطقة تل أبيب الكبرى والمدن المحيطة بها. وأوضح أن الصاروخ الجديد تم تصنيعه في إيران، على ما يبدو، وأن حزب الله يملك صواريخ مماثلة ويعتقد أنه جرى تهريبها عبر الأنفاق.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يدلين قوله خلال تقرير قدمه الى لجنة الخارجية والأمن في الكنيست اليوم، إن إيران تواصل سرا العمل على تعزيز قوة حزب الله وحماس من خلال قيامها بتمويل أنشطة هاتين الحركتين وتدريب أفرادهما وإمدادهما بالسلاح، على حد تعبيره.

وأشار الى أن حزب الله يواصل التسلح ويقوم بجمع وسائل قتالية عديدة من إيران عبر سورية، وتخزين هذه الوسائل الى الجنوب من نهر الليطاني وداخل منازل سكنية. وذكر أن سورية أصبحت بتمويل من إيران المصنع المركزي ومستودع الوسائل القتالية الرئيسي لمنظمة حزب الله وحماس.