رأت حماس ان قرار لجنة المتابعة العربية، بالاجتماع بعد شهر quot;للنظر في البدائلquot; التي طرحها عباس، غير كاف.

غزة: إعتبرت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان قرار لجنة المتابعة العربية quot;خطوة غير كافيةquot; لدعم الموقف الفلسطيني، مطالبة بعدم اعطاء اي quot;غطاءquot; للمفاوضات.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة quot;رغم رفضنا للمفاوضات الا اننا نعتبر ان قرار لجنة المتابعة العربية خطوة غير كافية لدعم الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلالquot;.

وتابع quot;المطلوب عدم اعطاء اي غطاء لاي شكل من اشكال المفاوضات وضرورة تبني استراتيجية عربية موحدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب لحماية الثوابت الوطنية و المقدساتquot;.

واضاف quot;نعتبر ان اعطاء اي فرصة للطرف الاميركي سيعني المزيد من الضغط على الدول العربية والطرف الفلسطيني وغض الطرف عن ممارسات الاحتلالquot;.

واعلنت لجنة المتابعة العربية في بيان انها quot;تدعم موقفquot; الرئيس الفلسطيني محمود عباس الداعي الى quot;الوقف الكامل للنشاطات الاستيطانيةquot; كشرط لاستئناف المفاوضات المباشرة.

ودعت اللجنة الولايات المتحدة الى quot;الاستمرار في جهودها لتهيئة الظروف المناسبة لاعادة العملية السلمية الى مسارها الصحيح وعلى راسها وقف الاستيطانquot;

واعلن الفلسطينيون مرارا انهم سينسحبون من المفاوضات المباشرة التي استؤنفت برعاية اميركية في 2 ايلول/سبتمبر، في حال واصلت اسرائيل البناء في مستوطنات الضفة الغربية. واستؤنفت اعمال البناء في 27 ايلول/سبتمبر في بعض مستوطنات الضفة الغربية مع انتهاء فترة تجميد جزئي استمرت عشرة اشهر.