غزة: استبقت حركة (حماس) السلطات الرسمية السورية في التعبير عن quot;الإدانةquot; لاستمرار الإدارة الأميركية في فرض عقوبات على سورية quot;تحت حجج وذرائع سياسية واهيةquot;، ملفتة إلى أنه quot;من حق سورية، كما شعوب المنطقة أن تتمسك بالحق في استعادة أرضها المحتلة وحقها في الدفاع عن نفسهاquot;.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من حماس تنويه الحركة إلى أنه quot;كان الأجدر بالرئيس باراك أوباما أن يفرض عقوباته على الاحتلال الصهيوني الذي مازال يحتل أراض عربية، وينتهك حقوق الإنسان، ويرتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وشعوب المنطقة باستخدامه أسلحة محرمة دولياquot;.

ووفق حماس فإن quot;العقوبات والضغوطات الأميركية سياسة خاطئة تضر باستقرار المنطقة، وبالمصالح الأميركية على حد سواء، كما أنها سياسة تتعارض مع ادعاءات الرئيس أوباما برغبته في تحسين صورة الولايات المتحدة عند شعوب المنطقة، على قاعدة التفاهم والحوار والاحترام المتبادلquot;.

واعتبرت تمديد العقوبات الأميركية على سورية لعام آخر quot;رضوخاً للضغوط الصهيونية الساعية إلى التوتير والتصعيد في المنطقة، خدمة لأجندتها السياسية الخاصة بعيداً عن المصالح الأمريكيةquot;.