رام الله:قالت نقابة الصحافيين الفلسطينية الثلاثاء ان قوات الأمن التابعة لحركة حماس في قطاع غزة اغلقت مقر النقابة في قطاع غزة واستدعت اعضاء من الامانة العامة للنقابة وأجرت تحقيقا معهم.
وقال نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار لوكالة فرانس برس ان quot;مجموعة من الامن الداخلي التابعة لحركة حماس اقتحمت المقر اليوم (الثلاثاء) وابلغ احد ضباط المجموعة أعضاء الأمانة العامة الذين تواجدوا في حينها، بان مقر النقابة مغلق حتى اجراء اخرquot;.

واشار النجار ان قوات الامن الداخلي quot;داهمت المقر في الوقت الذي بدأت فيه النقابة مجموعة من ورشات العمل بهدف تعديل النظام الداخلي للنقابةquot;.
وقال النجار ان quot;اغلاق مقر نقابة الصحافيين في غزة انما هو تأكيد من سلطة حماس في القطاع على مواصلة انتهاك حقوق الاعلام، خاصة وانها لغاية الآن اغلقت حوالي 25 مؤسسة إعلاميةquot;.

واشار النجار الى ان النقابة ستتصل فورا مع quot;الاتحاد العربي للصحافيين والاتحاد الدولي من اجل وضع حد لمسلسل انتهاك حقوق الإعلام في القطاعquot;.
وكانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اجرت انتخابات لهيئتها القيادية قبل اقل من عام شاركت فيها كافة الفصائل الفلسطينية باستثناء حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وتشكلت الهيئة القيادية للنقابة من 21 عضوا، منهم ثمانية أعضاء من قطاع غزة.