انطلقت قافلة quot;شريان الحياةquot; الاردنية باتجاه ميناء اللاذقية للانضمام الى قافلة quot;شريان الحياه 5quot;، التي انطلقت من لندن للتوجه الى غزة.

عمان: انطلقت (قافلة شريان الحياة) الاردنية اليوم من امام (مجمع النقابات المهنية الاردنية) باتجاه ميناء (اللاذقية) السوري للانضمام الى قافلة (شريان الحياة 5) التي انطلقت من العاصمة البريطانية (لندن) في طريقها الى غزة عبر ميناء العريش المصري.

وأوضح المنسق الاعلامي الاردني تركي الانبعي في تصريح للصحافيين quot;انه يوجد على متن القافلة 138 مشاركا من عدد من الدول الخليجية والاردن من ضمنهم 15 مشاركا من دولة الكويت يمثلون مختلف الاطياف بالاضافة الى 40 مركبة وذلك لدعم اشقائهم الفلسطينيين المحاصرين في غزةquot;.

واضاف الانبعي quot;ان قافلة (شريان الحياة) الحالية والتي سبقها من قوافل مساعدات من مختلف دول العالم تهدف الى التعبير عن مبدأ هام هو رفع الحصار عن قطاع غزة وهو ذات الشعار الذي رفع في وقت سابق وحمل رسالة اكبر من المساعدات نفسهاquot;.

واوضح انها تحمل على متنها ادوية غير متوفرة في القطاع مثل ادوية الامراض السرطانية والكلى وادوية الطوارىء الطبية بالاضافة الى بعض المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة . يذكر ان وفدا يمثل دول المغرب العربي وصل يوم امس الى العاصمة السورية دمشق عن طريق الجو وتجاوز عدد المشاركين فيه مئة مشارك.

كما وصلت الى مدينة (اللاذقية) السورية الساحلية ايضا قافلة (شريان الحياة 5) التي تضم 43 شاحنة و85 ناشطا ومساعدات انسانية مقدمة من الشعوب الاوروبية والشعب التركي الى غزه المحاصرة من قبل الكيان الصهيوني منذ عدة سنوات.

وكانت ( شريان الحياة 5) انطلقت اثر الجريمة الاسرائيلية التي ارتكبتها ضد اسطول الحرية والتي راح ضحيتها تسعة شهداء من المتضامنين مع اهالي غزة من الاتراك.

وتعتبر القافلة الاكبر منذ ذلك الوقت الامر الذي يؤكد على ان النشطاء الدوليين ومؤسسات المجتمع الاهلي في مختلف دول العالم مازالوا يطالبون العالم بوضع حد لهذا الحصار الظالم وعلى تصاعد الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية.