القاهرة: قرر البرلمان العربي الانتقالي ارسال قافلة مساعدات الى قطاع غزة في بداية شهر رمضان المقبل تحمل كميات من الأغذية لمساعدة أهل القطاع في مواجهة الحصار وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة تسيير القوافل الى غزة والتابعة للبرلمان العربي في اجتماعها اليوم بجامعة الدول العربية لتحديد موعد القافلة ومحتوياتها ويستمر يومين. وأوضح الأمين العام المساعد للبرلمان العربي المستشار طلعت حامد في تصريح صحافي ان عددا من أعضاء البرلمان من مختلف الدول العربية سوف يصاحبون القافلة في رحلتها لدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف حامد أن اللجنة اجتمعت برئاسة عضو البرلمان الجزائري الدكتور عبد القادر السماري ومشاركة نائب رئيس اللجنة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب المصرى اللواء سعد الجمال وذلك من أجل بحث التفاصيل المتعلقة بتسيير القافلة واحتياجات الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان.

وذكر أن اللجنة شكلت بناء على قرار من البرلمان العربي في اجتماعه الاستثنائي في يونيو الماضي من أجل دعم الشعب الفلسطيني في غزة مشيدا بتعاون السلطات المصرية في الترتيبات الخاصة بالقافلة. ويشارك في اجتماع اللجنة منسقو الاقاليم العربية المختلفة لتسيير القوافل الى غزة ويضم منسق اقليم دول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية ودول الشام والمغرب العربي ومنسق لدول وادي النيل.