اطلق صاروخ من قطاع غزة على جنوب ولم تقع اصابات، هذا في وقت قتل فلسطيني متاثرا بجراح اصيب بها امس.

غزة: اعلن الجيش الاسرائيلي ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا صاروخا جديدا صباح السبت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان يسفر انفجاره عن اصابات او اضرار.

واوضح متحدث باسم الجيش ان الصاروخ انفجر في ارض خلاء.

ويأتي اطلاق هذا الصاروخ غداة مقتل ضابط وجندي اسرائيليين خلال اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين قرب السياج الحدودي بين القطاع واسرائيل. وقتل ايضا في هذه الاشتباكات بحسب قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الجنرال يوآف غالان اربعة مسلحين فلسطينيين.

وتبنى كل من كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وسرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي، في بيانين منفصلين الجمعة العملية التي قتل فيها العسكريان الاسرائيليان.

في هذه الاثناء، قتل اليوم السبت مواطن فلسطيني متأثرا بجروحه التي أصيب بها في القصف الإسرائيلي على شرق خان يونس مساء أمس. وذكرت مصادر فلسطينية ان هيثم عبد الحكيم أبو عرفات 23 عاما توفي في مستشفى ناصر بخان يونس إثر إصابته بجروح خطيرة جراء القصف الإسرائيلي.

وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة ثلاثة منهم حالتهم خطرة بعد أن قصفت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود بين قطاع غزة وأراضي الـ48 منازل المواطنين شرقي خان يونس ما الحق أضرارا بالغة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم في تلك المنطقة.