قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلنت جامعة الدول العربية اليوم ان قافلة مساعدات تشمل اجهزة طبية وادوية ستتوجه اليوم تحت رعايتها الى مستشفيات القطاع وذلك تلبية للاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطينى. واوضحت الجامعة في بيان صحافي أن المساعدات التي ستصل الى غزة من خلال معبر رفح البري الحدودي المصري quot;تأتى تلبية لقائمة الاحتياجات التي قدمها أهالي قطاع غزة الى الامين العام عمرو موسى خلال زيارته للقطاع فى 13 يونيو الماضيquot;.

ونوه البيان بان هذه المساعدات تأتي تواصلا لجهود الجامعة في دعم القطاع وتنفيذا لقرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته غير العادية في يونيو الماضي الذي دعا الى ايصال المعونات الطبية والأغذية ومواد البناء اللازمة لاعادة الاعمار وغيرها من الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني المحاصر بشتى الطرق.

واشار الى ان هذه المساعدات تقدم في اطار التعاون والتنسيق بين جامعة الدول العربية واتحاد الاطباء العرب وهيئة الاغاثة الاسلامية وعدد من شركات الادوية العربية.
ووجهت الجامعة العربية في هذا الاطار الشكر لمصر على جهودها لتسهيل ايصال هذه المساعدات من خلال معبر رفح وكذلك الى كافة الجهات التي أسهمت في تقديم هذه المساعدات.

وكان البرلمان العربي الانتقالي قد قرر أمس ارسال ثلاث قوافل مساعدات الى قطاع غزة الاولى بداية شهر رمضان والثانية مع بداية العام الدراسي في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل باسم quot;قافلة المدارسquot; والثالثة باسم quot;قافلة الشتاءquot;.