غزة:اعلنت سلطة الطاقة في الحكومة الفلسطينية المقالة ان محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة توقفت صباح السبت عن العمل بسبب نفاذ الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها.
وقالت سلطة الطاقة في بيان انه quot;تم وقف عمل مولدات الكهرباء في المحطة في حوالي السابعة صباح اليوم (بالتوقيت المحلي. الرابعة بتوقيت غرينتش) بسبب عدم توفر الوقود المشغل للمولداتquot; محملة وزارة المالية في السلطة الفلسطينية في رام الله quot;المسؤولية عن توقفquot; المحطة.

واضاف البيان ان quot;حكومة رام الله لم تلتزم بمبادرة الشخصيات المستقلة لتوفير السولار الصناعي علما ان شركة توزيع الكهرباء لم تتوقف عن ارسال ايرادات الشركة كاملة لرام اللهquot;.
وطالبت سلطة الطاقة في غزة quot;بالضغط على وزارة المالية في رام الله وعدم معاقبة اهل غزة وتحمل السيد سلام فياض (رئيس الحكومة في السلطة الفلسطينية) المسؤولية الكاملة عن مأساة الكهرباء في غزةquot;.

ومنذ عدة اشهر تقوم شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة بقطع التيار الكهربائي عن كل منطقة ما بين 8 الى 10 ساعات يوميا وفق برنامج توزيع حسب المتوفر من الكهرباء التي تتوفر من اسرائيل ومصر اضافة الى المحطة.

وكانت المحطة، وهي الوحيدة في قطاع غزة والتي تغطي ما بين 30 الى 40% من حاجة قطاع غزة، توقفت عدة مرات في فترات مختلفة بسبب عدم توفر الوقود وسط تبادل الاتهامات بين الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة وحكومة فياض حول المسؤولية عن عدم توريد الوقود.
ويعاني قطاع غزة الذي يعد سكانه اكثر من مليون ونصف المليون نسمة من ازمة انقطاع متكرر في التيار الكهربائي.