القاهرة: نظم عدد من ائتلافات الإسلاميين (ائتلاف 77 وجبهة الإرادة الشعبية وحركة الوحدة وبعض الشباب المستقلين)، وقفة احتجاجية اليوم أمام مجلس الوزراء المصري، للمطالبة بإلغاء الوثيقة الحاكمة للدستورquot;وثيقة المبادئ فوق الدستوريةquot;، واعتراضهم على البيان الأخير من المجلس الصادر الخميس الماضي في صدد إصدار وثيقة حاكمة للدستور.

كما طالبوا بتحديد جدول زمني لتسليم السلطة للشعب ومعرفة موعد الانتخابات، والحفاظ على إرادة الشعب وعدم الخروج على الشرعية، رافعين لافتات مكتوب عليها quot;لا للمبادئ فوق الدستورية، المبادئ فوق الدستورية التفاف على الإرادة الشعبية واغتيال لفكرة الديمقراطيةquot;.

من جهة أخرى، قال حاتم أبو زيد المتحدث الإعلامي لائتلاف 77 quot;نحن نرفض، وإن كنا إسلاميين، أن نفرض وصايتنا على أحد، كما نرفض ان يفرض أحد وصايته عليناquot;، مستنكرًا البيان الصادر من مجلس الوزراء لأنه لا يوجد توافق وطني حول وثيقة المبادئ فوق الدستورية، كما صرح الدكتور علي السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء.

وطالب أبو زيد مجلس الوزراء بتحديد جدول زمني سريع لتسليم السلطة للشعب، وتحديد موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مضيفًا أن مجلس الوزراء لم يقم بضبط الأسعار والنظر إلى حال المواطن.

من جهة أخرى، قال علاء الروبي منسق جبهة الإرادة الشعبية، إن وقفة اليوم هي وقفة رمزية، وسيكون هناك تصعيد فى حال عدم الاستجابة، مشيرا إلى أن البيان الصادر من مجلس الوزراء يتبنى فكر تيار وفئة سياسية محددة ليس لها جمهور، ولا يتوقع أن يكون لها أي تأثير في صناعة واقع مصر بعد الثورة، مضيفًا أن منصب رئاسة الوزراء لا يخوّل لشاغله اقتراح أي تعديلات دستورية، فضلاً عن تبني فرض مواد فوق دستورية وأن هذا يعدّ مخالفًا للقانون.