قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دان الرئيس الاميركي باراك اوباما الاعتداء على مقر الامم المتحدة في ابوجا بنيجيريا مؤكدا ان العلاقة بين المنظمة الدولية ونيجيريا ستخرج اقوى بعد هذا الهجوم الذي اودى بحياة 18 شخصا على الاقل.

وقال الرئيس اوباما في بيان صادر عنه quot;ادين بقوة اعتداء اليوم المروع والجبان على مقر الامم المتحدة في ابوجا الذي قتل وجرح الكثير من الابرياء المدنيين من نيجيريا وحول العالم...اتقدم بتعاطف الشعب الامريكي العميق الى الضحايا واسرهم وزملائهم واصدقائهم الذين سنبقيهم في افكارنا وصلواتناquot;.

واضاف البيان ان quot;الناس الذين يخدمون الامم المتحدة يفعلون هذا الامر لغاية بسيطة هي محاولة تحسين حياة جيرانهم وتشجيع القيم التي تأسست عليها الامم المتحدة وهي الكرامة والحرية والامن والسلامquot;.

ولفت اوباما الى ان الامم المتحدة quot;تعمل بالشراكة مع شعب نيجيريا منذ اكثر من خمسة عقود ويظهر الهجوم على موظفي الخدمة العامة النيجيريين والدوليين افلاس الايديولوجية التي ادت الى هذا العمل الشائنquot;.

واشار الى ان quot;الولايات المتحدة تدعم بقوة عمل الامم المتحدة وعلاقتها الدائمة بشعب نيجيريا وهي علاقة ستخرج اقوى بعد هذا العمل الاجراميquot;.