رام الله: حذر الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي اليوم من عواقب قيام المستوطنين quot;بمجازرquot; ضد الشعب الفلسطيني بعد ان شرعت السلطات الاسرائيلية في تزويد المستوطنين اليهود بالمزيد من الاسلحة.

وحمل البرغوثي في بيان صحافي حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مسؤولية ما قد يقدم عليه المستوطنون الاسرائيليون من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية ذكرت امس ان الجيش الاسرائيلي شرع في تدريب المستوطنين على اطلاق النار في حملة اطلق عليها اسم (بذور الصيف) لمواجهة الفلسطينيين في ال 23 من الشهر وهو تاريخ تقديم السلطة الفلسطينية تقديم طلب عضوية الى الامم المتحدة والاعتراف بها.

وعلى صعيد متصل هدد رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بني جانتس اليوم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وفصائل المقاومة الفلسطينية quot;بضربة مؤلمةquot; اذا استمرت في انشطة المقاومة واستهداف الاسرائيليين.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلي عن جانتس تهديداته للمقاومة في كلمة له القاها في مدينة (اشدود) الاسرائيلية حيث قال quot;نتعهد بالقيام بضربات مؤلمة ضد اعضاء حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية الاخرى اذا سولت لهم انفسهم المساس بمواطني اسرائيل حيث يتعين عليهم عدم اختبار مدى قوة اسرائيلquot;.