قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر اليوم المقاومة العراقية للرد على اقدام قوات الاحتلال الاميركي بغلق الاجواء العراقية يوم امس الثلاثاء بوجه الطائرات المدنية، ومنع حركة النقل الجوي.

وقال الصدر في بيان اصدره في هذا الصدد ان quot;اقدام القوات الاميركية بغلق الاجواء العراقية بوجه الطائرات المدنية لابد له من رادع، وإلا تكررت المأساة والتطاول والتعدي علينا مرارًا، لذا اهيب بالمقاومة اولا ان تقوم بالرد على ذلك بما يليق بها وبشعبهاquot;.

واضاف البيان ان المحتل هو المتحكم وسيبقى كذلك مادام جاثما على ارض العراق، معتبرا ان ذلك يدل على ضعف الحكومة حسب رأيه. ودعا زعيم التيار الصدري كلا من البرلمان والحكومة للعمل من أجل عدم تكرار ذلك الاجراء. وكانت حركة الطيران قد توقفت في كل المطارات العراقية، وأغلقت الأجواء امس لدواع أمنية، واعيد فتحها بعد ساعة.

وقال مصدر مسؤول ان الجانب الأميركي أبلغ رئيس الوزراء نوري المالكي بأن خطرًا خارجيًا يهدد أمن وسلامة الدولة. وأضاف أن هناك معلومات حول قدوم طائرة من السويد فيها انتحاري يحاول ضرب مراكز مهمة في العراق. وأشار المصدر الى أن كل المطارات العراقية تلقت في اعقاب ذلك توجيها من قبل الحكومة بإغلاقها ابتداء من هذا اليوم أي الثلاثاء والى إشعار آخر.