بيروت: ادانت المحكمة العسكرية في لبنان مساء السبت العميد المتقاعد في الجيش اللبناني فايز كرم بquot;جرم التعامل مع العدوquot; الاسرائيلي، وحكمت عليه بالسجن سنتين مع الاشغال الشاقة.

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية ان quot;المحكمة العسكرية الدائمة اصدرت مساء السبت حكمها في قضية العميد المتقاعد فايز كرم في جرم التعامل مع العدو، فأدانته بجرم التعامل مع العدو سندا الى المادة 278 عقوبات وقضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة به مدة ثلاث سنوات وخفضها الى سنتين، وتجريده من حقوقه المدنيةquot;.

واضافت الوكالة ان المحكمة quot;قضت ايضا بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة بالمتهم الآخر الفار إلياس كرم مدة عشر سنوات بعد خفضها من 15 سنةquot;.

وكان العميد المتقاعد فايز كرم القيادي في التيار الوطني الحر بزعامة العماد ميشال عون اعتقل صيف 2010، ليكون اول شخصية سياسية لبنانية تعتقل بتهمة التعامل مع اسرائيل.

وتسلم كرم (62 عاما) وحدة مكافحة الارهاب والتجسس في الجيش اللبناني خلال الثمانينات، وكان مقربا من العماد عون عندما كان الاخير قائدا للجيش في الثمانينات.

واعتقل اكثر من مئة شخص بشبهة التعامل مع اسرائيل منذ نيسان/ابريل 2009 بينهم عناصر من قوى الامن واخرين يعملون في شبكات الهاتف.