القاهرة: بدأت في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين، اجتماعات الدورة الـ86 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل.

تناقش الاجتماعات التي تستمر ثلاثة ايام عددًا من البنود المتعلقة بتفعيل المقاطعة العربية لاسرائيل، سواء كانت حكومية او شعبية، حيث سيتم اعداد تقرير بنتائج الاجتماعات لرفعها الى الدورة 136 لوزراء الخارجية العرب التي ستعقد في مقر الجامعة في الاسبوع المقبل.

والقى الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي المحتلة محمد صبيح كلمة في بداية الاجتماعات اكد فيها ضرورة العمل على تفعيل المقاطعة العربية لاسرائيل على المستويين الرسمي والعربي، لما للمقاطعة من دور في مواجهة الممارسات الاسرائيلية المختلفة، ومنها عملية الاستيطان في الاراضي المحتلة.

وقال صبيح انه لا بد من تفعيل اجراءات المقاطعة كورقة ضغط على اسرائيل، وخاصة بعد تصريحات رئيس الكنيسيت الاسرائيلي، التي قال فيها ان اسرائيل يجب أن تمتد من النيل الى الفرات.

من جهته قال المفوض العام للمكتب الرئيس لمقاطعة اسرائيل غالب سعد ان المقاطعة العربية لاسرائيل هي احد اعمدة القضية الفلسطينية منذ نشأتها وتتأثر بالظروف السياسية المحيطة بالقضية.

واضاف سعد انه ما كان لاسرائيل ان تمعن في انتهاك الحقوق الفلسطينية والعربية لولا دعم الصهيونية العالمية الذي لم يقتصر على الدعم العسكري والاقتصادي والسياسي في المحافل الدولية، بل امتد هذا الدعم ليستهدف المقاطعة العربية بقوانين مضادة وضغوط واغراءات لتجاوز المقاطعة وافراغها من مضمونها.