اسطنبول: أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم ان الاحتلال الاسرائيلي لغزة والضفة الغربية quot;غير شرعيquot; وقد نجم عنه الحصار غير الشرعي لقطاع غزة.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني في أنقرة نبيل شعث ان الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة والضفة الغربية غير شرعي وتعزز هذا الاحتلال عبر الحصار غير القانوني المفروض على غزة مشيرا الى أن مثل هذا الاحتلال غير الشرعي ومثل ذلك الحصار لا يمكن قبولهما من الناحية القانونية.

واضاف quot;سنواصل المعركة القانونية بالمحافل الدولية من أجل انهاء الاحتلال غير القانوني في غزة والضفة الغربيةquot;.

واشار الوزير التركي الى ان مباحثاته مع شعث ركزت على مسألتين الأولى هي الاعتراف بفلسطين في الأمم المتحدة والثانية الوضع الذي وصلت اليه العلاقات الاسرائيلية - التركية فضلا عن تبادل الأفكار بشأن الحصول على قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد تقرير لجنة بالمر الذي اعتبر الحصار على قطاع غزة أمرا مشروعا وقانونيا وذلك قبل التوجه الى محكمة العدل الدولية.

من جانبه أعرب نبيل شعث عن شكره الكبير لتركيا لموقفها الحاسم بشأن الاحتلال والحصار الاسرائيلي على غزة والضفة الغربية والجهود quot;الجبارةquot; التي تبذلها الحكومة التركية لدعم القضية الفلسطينية.