قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول:اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو السبت ان تركيا ستبدأ الاسبوع المقبل اجراء قضائيا للاعتراض على قانونية الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وكالة انباء الاناضول.
وقالت الوكالة ان تركيا ستتقدم بطلب امام محكمة العدل الدولية في لاهاي خلال الاسبوع المقبل، كما اكد داود اوغلو في مقابلة مع شبكة تي آر تي التركية الاخبارية.

والتقدم من محكمة العدل الدولية هو احد خمسة اجراءات للرد على اسرائيل، كانت اعلنتها انقرة الجمعة لفرض عقوبات مقابل رفض الدولة العبرية تقديم اعتذارها اثر مقتل تسعة اتراك في هجوم للبحرية الاسرائيلية على اسطول المساعدات الانسانية الى غزة في ايار/مايو 2010.
وقال داود اوغلو بحسب ما نقلت وكالة انباء الاناضول quot;الامر ليس قضية بين تركيا واسرائيل، انه قضية بين اسرائيل والمجتمع الدولي والقانون الدولي والضمير العالميquot;.

وحذر وزير الخارجية التركي ايضا من ان موقف السلطات الاسرائيلية سيؤدي الى اثارة استياء القوى السياسية الجديدة الناشئة من quot;الربيع العربيquot;.
وقال quot;اذا استمرت اسرائيل على مواقفها الحالية، فانها تكون تعمل على اثارة شعور قوي مناهض لها لدى من يقاتلون انظمتهم التسلطية في حركة الربيع العربيquot;.