عمان: اعلن ناشطون اردنيون هنا اليوم عن بدء الاعداد لحملة تضامن مع قطاع غزة (انصار 2) تنطلق من ميناء العقبة الاردني عبر نويبع المصرية ومنها الى رفح فغزة في اطار جهود شعبية عربية واجنبية لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في القطاع. وقال رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية المهندس وائل السقا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية(كونا) ان اللجنة قررت اطلاق قافلة مساعدات (الانصار 2) عبر مينائي العقبة الاردني ونويبع المصري موضحا ان اللجنة ستختار الوقت المناسب لتسيرر القافلة بعد ان يتضح الموقف المصري من استقبال القوافل بعد نجاح الثورة المصرية.
وحول الاستعدادات لقافلة (اسطول الحرية 2 ) قال السقا ان ممثلي الدول العربية المشاركة ناقشوا موضوع شراء سفينه كبيرة تقود الاسطول مقدرا كلفة شراء السفينة وتشغيلها بنحو 210 مليون دولار.

وقدر السقا عدد السفن التي ستشارك في الاسطول الذي سينطلق من دول عربية واجنبية بالتزامن بنحو 20 سفينة تمولها 22 منظمة ودولة عربية واجنبية.
وكان نشطاء اوروبيون وعرب قد قاموا بعدة محاولات لكسر الحصار المفروض على غزة واستطاعوا دخولها عبر معبر رفح الحدودي مع مصر فقط في حين تعرضت قافلة اسطول الحرية التي ضمت حوالي 750 متضامنا عربيا واجنبيا بينهم كويتيون لاعتداء من القوات الاسرائيلية ما ادى الى استشهاد تسعة اتراك واصابة عدد كبير من المتضامنين.