قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعادت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية 523 قطعة أثرية من بريطانيا تعود إلى موقع قرية الأثري في منطقة تبوك نقلت إلى بريطانيا للدراسة عقب أعمال مسح تمت في الموقع عام 1968م.

الرياض:استعادت الهيئة العامة للسياحة والآثار523 قطعة أثرية من بريطانيا تعود إلى موقع قرية الأثري في منطقة تبوك علما أنها عبارة عن كسر من الفخار مختلف الأحجام والأشكال، نقلت إلى بريطانيا للدراسة عقب أعمال مسح تمت في الموقع عام 1968م.
والقطع المستعادة عبارة عن كسر من الفخار لأجزاء من أبدان وفوهات وقواعد مختلفة الأحجام والأشكال، من نوع الفخار المديني المزخرف بالحزوز والألوان.
ويأتي تسلم تلك القطع في الوقت الذي تواصل الهيئة مراحل التحضير لمعرض الآثار الوطنية المستعادة ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة quot;الجنادريةquot; العام القادم.

وبذلت الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال اللجنة الدائمة لاستعادة الآثار الوطنية جهوداً كبيرة خلال الفترة الأخيرة لاستعادة الآثار التي نقلت من المملكة بطرق غير نظامية، وقد أسفرت تلك الجهود عن استعادة نحو 14 ألف قطعة أثرية من خارج المملكة، من بينها قطع خرجت بواسطة فرق وأفراد عملوا في السابق في المملكة، وأخرى مضى على اختفائها أكثر من 50 عاماً.