بنغازي: اعلن المسؤول عن الشؤون السياسية في المجلس الوطني الانتقالي، ان وفدا من المجلس يتوجه الاربعاء الى النيجر ليطلب من هذا البلد تشديد التدابير الامنية على حدوده ومنع اي محاولة لمعمر القذافي او عائلته لدخول اراضيه.

وقال فتحي باجا المسؤول عن الشؤون السياسية في المجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحافي quot;لدينا وفد يتوجه الاربعاء الى النيجر ليناقش مع رئيس النيجر ووزير الخارجية ... تشديد التدابير الامنية على حدودنا لمنع اي تسلل لجنود القذافي الى النيجر، ووقف اي محاولة من القذافي او من عائلته للفرار الى النيجرquot;.

واضاف ان محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي قد اتخذ قرار ارسال وفد الى النيجر، وان quot;الوفد سينطلق في الساعات المقبلة من تونس الى النيجرquot;.

واوضح انه اذا ما تبين ان مقربين من القذافي قد غادروا ليبيا ناقلين معهم ذهبا ومالا quot;نريد ان يعيدوا لنا هذه الاموالquot;.

وقال فتحي باجا ان من الضروري تسليم ليبيا المسؤولين المقربين من القذافي الذين ذهبوا الى النيجر.

واعلن وزير الداخلية النيجري عبدو لابو الثلاثاء ان النيجر قد استقبلت عشر شخصيات قريبة من الزعيم الليبي السابق quot;لأسباب انسانيةquot;.

وردا على سؤال عن وجود القذافي في النيجر، اجاب quot;انها شائعات، رسميا وحسب المعلومات التي في حوزتنا، فان العقيد القذافي غير موجود على الاراضي النيجريةquot;.