ملصق يطالب بتسلم القذافي حياًأو ميتاً

اغاديز: نقلت أنباء صحافية عن مصادر عسكرية قولها إن قافلة ضخمة من العربات المدرعة عبرت مدينة اغاديز في شمالي صحراء النيجر ليل الاثنين الثلاثاء.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلاً مصدر عسكري فرنسي، وآخر من جيش النيجر، ان القافلة المكونة من نحو 200 الى 250 عربة مدرعة، رافقتها وحدات من جيش النيجر، ربما كانت تقل مسؤولين وقادة من كتائب القذافي الموجودة جنوبي البلاد.

واضاف المصدر للوكالة ان المرجح ان تكون القافلة قد عبرت الحدود من ليبيا الى الجزائر، عبر صحراء النيجر. وقالت الوكالة ان قوات من حرس الحدود من قبائل الطوارق المسلحين تسليحاً قوياً رافقت القافلة اثناء وجودها داخل اراضي النيجر.

وقال المصدر العسكري الفرنسي انه قيل له ان معمر القذافي وابنه سيف الاسلام ربما يدرسان اللحاق بالقافلة في طريقها الى بوركينا فاسو وهي دولة في غرب افريقيا كانت قد عرضت منح اللجوء للقذافي وعائلته ولها حدود مع النيجر.

وقال مصدر لوكالة الأنباء الفرنسية quot;شاهدت قافلة ضخمة غير عادية من عشرات السيارات تدخل اغاديز آتية من ارليت المدينة المنجمية القريبة على الحدود الجزائرية، وتتجه الى نيامي براquot;، مشيرا الى quot;شائعاتquot; تتحدث عن احتمال وجود معمر القذافي في عداد القافلة.

واشار المصدر الى quot;شائعات تتحدث عن وجود القذافي او احد انجاله في عداد هذه القافلةquot;. واكد صحافي من اذاعة خاصة في اغاديز انه quot;شاهد قافلة من عشرات السيارات تعبر المدينة وتتوجه الى نياميquot; العاصمة.

واضاف المصدر نفسه quot;ان شهود عيان عدة قالوا انهم شاهدوا داخل هذه القافلة رهيسا اغ بولا احد ابرز قادة المتمردين الطوارق في النيجر ومقرب جدا من القذافيquot;. وقد وصل نحو عشرة اشخاص مقربين من معمر القذافي بينهم منصور ضو قائد الكتائب الامنية الاحد الى اغاديز بشمال النيجر آتين من ليبيا.

ووصل الاشخاص الاخرون الذين لم تكشف هويتهم الى الاراضي الجزائرية برفقة اغالي الامبو وهو ايضا من ابرز قادة الطوارق ووصلوا الاثنين الى نيامي عاصمة البلاد بحسب المصدر نفسه.