كانو: قتل اربعة اشخاص في حانة في مدينة مايديغوري في شمال شرق نيجيريا برصاص مسلحين يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة التي تحملها السلطات مسؤولية العديد من الاعتداءات والهجمات، كما اعلنت الشرطة الثلاثاء.

وقال سيميون ميدينا المسؤول في شرطة ولاية بورنو لوكالة فرانس برس ان quot;مجموعة من الرجال المسلحين هاجمت حانة جعة في حي جاجيري الليلة الفائتة (الاثنين) واطلقت النار فقتلت اربعة اشخاص واصابت خامسا بجروح بالغةquot;.

ومايديغوري هي عاصمة ولاية بورنو التي تشهد باستمرار هجمات وعمليات اغتيال تنسبها السلطات الى هذه الجماعة الاسلامية.

واوضح المسؤول الامني ان السلطات لم تعتقل حتى الساعة اي مشتبه به ولكن quot;كل المؤشرات تدل على ان المهاجمين ينتمون الى جماعة بوكو حرامquot;.

وبوكو حرام التي تسعى الى اقامة دولة اسلامية تبنت الاعتداء الانتحاري الذي استهدف مقر الامم المتحدة في العاصمة الفدرالية ابوجا في 26 آب/اغسطس ما اسفر عن مقتل 23 شخصا.

وفي حادث منفصل في مايديغوري ايضا مساء الاثنين قتل مسلحون مسؤولا في نقابة محلية.

وقال ميدينا ان quot;رجالا مسلحين قتلوا المتحدث باسم نقابة اصحاب سيارات الاجرة الثلاثية العجلاتquot;.

واضاف ان دوافع هذا الاغتيال لا تزال مجهولة. وحلت سيارات الاجرة الثلاثية العجلات محل الدراجات النارية التي كانت تستخدم للنقل العمومي والتي تم حظرها في المدينة منذ تموز/يوليو.

وغالبية الهجمات التي تشهدها مايديغوري يرتكبها اشخاص يستقلون دراجات نارية ويرمون من على متنها قنابلهم او يطلقون النار ويلوذون بالفرار.

وشنت هذه المجموعة حتى الان غالبية هجماتها في شمال شرق نيجيريا مستهدفة في غالب الاحيان الشرطة والجيش. كما حملت بوكو حرام ايضا مسؤولية اغتيال مسؤولين سياسيين وقادة دينيين.

ويشير الخبراء الى مجموعة من المؤشرات التي تدل على احتمال ارتباط هذه الجماعة بمجموعات في الخارج لا سيما تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.